: "عبدون" يشيد بالنجاح الكبير لتجربة المجمعات التعليمية المسائية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أشاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون، بالنجاح الكبير الذي تحققه تجربة المجمعات التعليمية المسائية للبنين والبنات وتوسعها على مستوى الساحل ليصل عددها الى عشرة مجمعات مسائية موزعة على مديريات مدينة المكلا والشحر وغيل باوزير والريدة قصيعر.

 

 

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماعه بالقاعة الصغرى  بالإدارة المدرسية والطاقم التدريسي لمجمع روكب المسائي التعليمي للبنين, كرُّس لمناقشة سير العملية التربوية والتعليمية بالمجمع الذي تم افتتاحه خلال العام الدراسي الجاري 2017/2018م.

 

 

وأكد عبدون على الأهمية الكبيرة لتجربة المجمعات التعليمية المسائية التي تم تنفيذها لأول مرة في محافظة حضرموت منذ ثلاث سنوات باعتبارها تجربة رائدة على مستوى الوطن واستطاعت تحقيق هدفها المتمثل في استيعاب المنقطعين والمنقطعات عن الدراسة من وربات البيوت وموظفي وموظفات القطاع الحكومي والخاص والمنقطعين عن الدراسة واعطتهم فرصة في مواصلة دراستهم وحصولهم على شهادات دراسية تمكنهم الدخول في سوق العمل والسير في طريق العلم والمعرفة.

 

 

وأوضح بأن تجربة المجمعات المسائية تعتبر رائدة ونموذجاً يحتذى به ومفخرأ من المفاخر والانجازات التي حققها المكتب ودليلاً على الاستقرار الكبير الذي تتسم به العملية التربوية والتعليمية بحضرموت.

 

ونوه عبدون الى أن قيادة مكتب التربية بالمحافظة قدمت وتقدم الدعم والمساندة والمتابعة والتسهيلات لهذه المجمعات لتحقيق أهدافها المنشودة, مشدداً على الالتزام بالتحضير الكتابي من قبل المعلمين والتقيد الخطط المنهاجية والضوابط والنظم التعليمية.

 

 

وتم خلال الاجتماع الاستماع لجملة من الملاحظات والمقترحات من قبل الادارة المدرسية للمجمع والمعلمين المنتسبين له والحاضرين والخروج بعدد من القرارات والتوصيات منها نزول فرق التوجيه التربوي للمجمع للاطلاع على الخطط الدراسية وتفقد سير العملية في المجمع واقامة دورة تدريبية في الادارة الصفية وطرق التدريس للمعلمين في المجمعات التعليمية المسائية خلال الفترة القادمة.

 

 

حضر الإجتماع عدد من القيادات التربوية بمكتب التربية بالمحافظة ومديرية مدينة المكلا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر : "عبدون" يشيد بالنجاح الكبير لتجربة المجمعات التعليمية المسائية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق