اخبار تونس اليوم - انتحاريات يقتلن 10 أشخاص في هجوم على مسجد بالنيجر -

الصباح نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال متحدث عسكري إن ثلاث انتحاريات فجرن مسجدا ليل الاثنين في مدينة ديفا بجنوب شرق النيجر فقتلن عشرة مصلين تجمعوا بعد إفطار رمضان.

وتشهد المنطقة حول ديفا القريبة من بحيرة تشاد والحدود مع نيجيريا وتشاد والكاميرون نشاط فصيلين تابعين لجماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة التي تقاتل لإقامة دولة إسلامية في المنطقة.

وقال المتحدث "في الليلة الماضية فجر ثلاثة أشخاص أنفسهم أثناء صلاة". وقال في وقت لاحق إنهن ثلاث انتحاريات.

ويشهد جنوب شرق النيجر هجمات متفرقة يشنها متشددون تربطهم صلة غير وثيقة بجماعة بوكو حرام. وانقسمت الجماعة المتشددة تدريجيا إلى فصيلين أحدهما يدين بالولاء لتنظيم "داعش" في سوريا.

وقتلت قوات من النيجر والولايات المتحدة 11 متشددا من الفصيل التابع للدولة الإسلامية في تبادل لإطلاق النار في ديسمبر الماضي.

وتستخدم بوكو حرام أحيانا انتحاريات في حملاتها ضد قوات الأمن والمدنيين ويرجع ذلك جزئيا إلى أنهن يكن أقل إثارة للريبة من الرجال.

وأسفر النزاع في منطقة بحيرة تشاد عن مقتل أكثر من 15 ألف شخص وتشريد الملايين.

وأرسلت تشاد ألفين من قوات الأمن لمساعدة النيجر بعد هجوم دموي في مدينة بوسو في جوان عام 2016 أسفر عن مقتل 32 فردا من قوات الأمن. لكنها سحبت قواتها في أكتوبر الماضي. (رويترز)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم - انتحاريات يقتلن 10 أشخاص في هجوم على مسجد بالنيجر - في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الصباح نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الصباح نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق