اخبار التكنولوجيا - المدير التنفيذي لأمازون يطرح مشروعه لاستعمار القمر!

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن حرب استعمار الفضاء قد بدأت، والملاحظ أن رؤوساء الشركات التقنية هم من يحملون لواء هذه الفكرة، فبعد إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس إكس المختصة في الفضاء والذي يطمح لإعمار كوكب المريخ، طرح الملياردير العالمي جيف بيزوس فكرة استعمار القمر.

المدير التنفيذي لأمازون إحدى كبريات شركات العالم الرقمي والملياردير الأول في العالم "جيف بيزوس" قدم مشروعه الطموح لاستعمار القمر وذلك على هامش مشاركته في فعاليات أحد المنتديات المخصصة للبحث الفضائي، حيث عبر عن رغبته في إنشاء قاعدة فضائية على القمر تكون هناك بشكل دائم، ويتم نقل جزء من النشاط الصناعي والتكنولوجي الأرضي إلى القمر، حيث يرى بيزوس أن مستقبل الأرض يوجد في القمر.

ويبرر جيف بيزوس فكرته الرائدة بكون كوكب الأرض ليس المكان المثالي للقيام بعدد من الأنشطة الصناعية الثقيلة، وأن في المستقبل الذي يحدده فيما لا يزيد عن 100 سنة سيكون بإمكان البشر استعمار القمر والقيام فيه بهذه الأنشطة على اعتبار توفرها على عدد من المميزات كقربها من الأرض بالإضافة إلى المياه المتجمدة التي بالإمكان تحويلها إلى مياه سائلة قابلة للشرب ثم الاعتماد على أشعة الشمس لتوفير الطاقة.

ويرى جيف بيزوس الذي يمتلك شركة Blue Origin المختصة في الفضاء إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة لحماية الأرض في المستقبل خصوصا مع تحديات التغيرات المناخية التي تسبب فيها النشاط الصناعي، كما أشار إلى أنه يعتزم التعاون مع جميع المهتمين كشركة سبيس إكس أو الوكالة الأوروبية للفضاء بالإضافة إلى الناسا، لكنه سيستمر في تطوير المشروع حتى من دون دعم الناسا. وتعمل شركة Blue Origin على تطوير نواقل قادرة على نقل معدات ثقيلة إلى القمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا - المدير التنفيذي لأمازون يطرح مشروعه لاستعمار القمر! في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المحترف وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المحترف


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق