اخبار السودان عاجل الأربعاء 6/6/2018 - هجوم مياشر على قوات حفظ السلام في جنوب السودان

سودان تريبون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار السودان عاجل الأربعاء 6/6/2018 -

جوبا 5 يونيو 2018 ـ كشفت بعثة الأمم المتحدة لقوات حفظ السلام فى جنوب السودان (يونميس) الإثنين عن تعرض احدى قوافلها لهجوم مباشر عندما كانت تنفذ دوريات في منطقة الوحدة لتفقد الوضع الأمني في منطقة لير.

جنود من حفظة السلام في جنوب السودان ..صورة من (يونميس)

وفي بيان صدر بعد الحادثة، قالت (يونميس) إن الهجوم وقع في روبكاواي، على بعد نحو 20 كيلومترا شمال بلدة لير، عندما توقفت القافلة التي كانت متجهة إلى ثاكر في مقاطعة مايينديت لفترة وجيزة للتحدث مع مدني.

ووفقاً للبعثة لم يصب أي شخص بجراح ولم تحدث أضرار للمركبات.

وأضافت في بيانها "تدين البعثة بشدة هذا الهجوم ضد أفرادها وتدعو جميع الأطراف إلى احترام حرية تنقل موظفي الأمم المتحدة الذين يقومون بعملهم، والتعاون مع قوات حفظ السلام أثناء عملهم لحماية المدنيين، ورصد حقوق الإنسان، وخلق بيئة مواتية تقديم المساعدات الإنسانية، ودعم الجهود لاستعادة السلام في البلاد".

ولم يحدد البيان هوية المهاجمين، لكنه أشار إلى أن الدورية أرسلت إلى المنطقة عقب ورود تقارير عن فرار قرويين من منطقة لير وسط تزايد العنف ضد المدنيين.

واتُهمت القوات الحكومية في الماضي بالهجمات على السكان المحليين حيث يُشتبه في دعمهم لمقاتلي المتمردين.

وزاد البيان "تواصل البعثة التعامل مع السلطات المحلية وحث الأطراف المتحاربة على وقف القتال والالتزام باتفاق وقف الأعمال العدائية الموقع من قبل جميع الأطراف قبل أكثر من خمسة أشهر".

في العام الماضي أدان مجلس الأمن الدولي هجومًا على بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان في لير بتاريخ 3 مايو 2017.

وذكّر المجلس بأن الأفراد الذين ينخرطون بشكل مباشر أو غير مباشر في هجمات ضد بعثات الأمم المتحدة أو غيرها من عمليات حفظ السلام أو موظفي المساعدة الإنسانية قد يتم فرض عقوبات ضدهم.

اخبار السودان عاجل الأربعاء 6/6/2018 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان عاجل الأربعاء 6/6/2018 - هجوم مياشر على قوات حفظ السلام في جنوب السودان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سودان تريبون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودان تريبون


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق