اخر اخبار السودان - أنباء عن مقتل مواطن امريكي سوداني في منطقة مورني بغرب دارفور

راديو دبنقا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يونيو ٦ - ٢٠١٨ راديو دبنقا

العلم الامريكي(ارشيف)

قالت هيئة محامي دارفور، إنها ستتقصى حول ما تردد  أمس عن مقتل المواطن الأمريكي السوداني عبد الله ابكر  يعقوب أمس من منطقة مورني بغرب دارفور بواسطة عناصر محسوبة على النظام. وكان مقطع فيديو واسع الانتشار كشف أمس عن مقتل المواطن الأمريكي من أصل سوداني عبد الله ابكريعقوب، بينما اتهمت أسرة يعقوب السلطات الحكومية بضربه وتهديده بالقتل ونهب ماله.

وأبلغت أسرة القتيل السفارة الأمريكية بالحادث وتعتزم تسليمها الجثمان. وحسب مقطع الفيديو، ان يعقوب تم القبض عليه من قبل أفراد تابعين للسلطات الحكومية قبل أيام في وهو في طريقه إلى منطقة مورني ونهبوا أمواله. وتعرض يعقوب للضرب الشديد والتهديد بالقتل والتحذير من عدم البوح بما حدث له، ولذلك لم يستطع الذهاب إلى المستشفى وتوفى متأثراً بالضرب أمس.

 

ودعا خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الدول إلى تكثيف الإجراءات لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان ودعمهم في وقت يتعرضون فيه لضغوط متزايدة على مستوى العالم، لافتين إلى أن دور المجتمع المدني في النظام الدولي لحقوق الإنسان أمر حيوي.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - أنباء عن مقتل مواطن امريكي سوداني في منطقة مورني بغرب دارفور في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق