اخر اخبار السودان - وصول مئات الاسر الفارة من جبل مرة لمعسكر عطاش بنيالا ومناشدة للامم المتحدة بالتحرك

راديو دبنقا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مايو ١ - ٢٠١٨ راديو دبنقا

الاسر الفارة(ارشيف)

وصلت مئات الاسر فرت من جبل مرة جراء الاشتباكات التى اندلعت بين القوات والمليشيات الحكومية وقوات حركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد  خلال الاسبوعين الماضيين ، وصلت الى معسكر عطاش بنيالا . وقال احد مشائخ المعسكر لراديو دبنقا ان غالبية الاسر التى وصلت المعسكر واستقرت فى سنتر 13 ، تتالف من الاطفال والنساء والعجزة ، وكشف عن تسجيل مفوضية العون الانساني بالولاية 854 اسرة ،فيما لا زالت اكثر من 26 اسرة لم يتم وتسجيلها . واشار الى ان هذه الاسر تعيش حاليا في العراء دون غذاء وغطاء ومأوى.

وفى ذات الوضوع كشف عدد من الفارين من جبل مرة لراديو دبنقا عن نهب المليشيات الحكومية اموالهم  وممتلكاتهم قبل ان تقوم بحرق القرى ، الى جانب نهب المواشى . واشاروا الى انهم  يعيشون اوضاعاً انسانية صعبة، حيث يفتقدون الطعام والايواء ومياه الشرب. وقال احد المشائخ ان النازحين الجدد يتسولون حاليا داخل المعسكر ،ولا يستطعيون الذهاب الى مدينة نيالا للعمل او التسول لانهم لا يملكون حق المواصلات البالغ 20 جنيها.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - وصول مئات الاسر الفارة من جبل مرة لمعسكر عطاش بنيالا ومناشدة للامم المتحدة بالتحرك في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق