حوار في الجول - خليفة بركات الذي انتقل للأهلي من موقف بلبيس

في الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحفل قطاع الناشئين بالنادي الاهلي بالعديد من المواهب ولكل منها قصة وكواليس كان لها دور في التأثير على بداياته مع كرة القدم.

وأجرى FilGoal.com حوارا مع ميدو نبيل أحد أبرز مواهب قطاع الناشئين بالنادي الأهلي وهداف بطولة القاهرة والذي يتوقع له الجميع مستقبلا كبيرا.

في البداية كيف انضممت إلى صفوف الأهلي؟

كنت ألعب الكرة في المدرسة بمحافظة الشرقية مسقط رأسي، واقتنع بقدراتي عدد من المدربين وأبرزهم الكابتن سيد نصر والكابتن صلاح حجازي، وفي إحدى المرات فكرت في الانتقال للعب في القاهرة ووقتها كان هناك اعتقادا بأن اللعب للأهلي صعب وأن فرصتي في الانضمام إلى الزمالك قد تكون أسهل وفي أحد الأيام رتبت أموري برفقة الكابتن سيد نصر على خوض التجربة في الزمالك رغم أنني أهلاوي وعائلتي كلها أهلاوية.

ما الذي حدث بعد ذلك؟

توجهت إلى موقف بلبيس للسفر إلى القاهرة، وبالصدفة تفاجئت بتواجد أحد الأطفال وقتها متوجها للقاهرة للاختبار بالأهلي فعدلت رغبتي وقررت أن أخوض التجربة وبدلا من التوجه إلى ميت عقبة توجهت إلى فرع النادي بمدينة نصر ولم يكن وقت اختبارات.

كيف تم قبولك في قطاع الناشئين بالاهلي؟

لم يكن هناك فريق مواليد 2004 وبالتالي شاركت في أول مران مع فريق 2003 وقدمت أداء مميزا في مركز صانع اللعب ليتم اختياري مباشرة، وأصبحت بعد ذلك أشارك مع فريق 2003 وفريق 2002 وتوجت الموسم الجاري بلقب هداف دوري منطقة القاهرة مع فريق 2003 كما ساهمت في فوز فريق 2002 بلقب دوري القطاعات.

كيف نجحت أن تسجل 23 هدف رغم أنك لست مهاجما صريحا؟

تواجدي في مركز صانع اللعب وإجادة مراكز وسط الملعب الهجومية كلها ساعدني على التواجد في المكان المناسب، كما أنني أجهز نفسي جيدا قبل كل مباراة.. أعلم أن بعض الفرق تلعب معي بنظام الرقابة اللصيقة وبالتالي أفكر في كيفية التخلص منها والهرب وأن أتحرك في أمكان لخلق مساحات لزملائي، كما أنني قبل كل مباراة أقضي وقتي في تخيل العديد والعديد من السيناريوهات للكرات التي سوف تصلني وكيفية إنهائها بالشكل المناسب.

8d8f8d41b1.jpg

ما سبب تلقيبك ببركات الجديد؟

البعض يرى أن هناك شبه بيني وبين الكابتن بركات، وهو شرف كبير بكل تأكيد، وأقضي الكثير من الوقت لمشاهدة لقطاته وتحركاته وكذلك نجمي المفضل محمد ابوتريكة ونجمي المفضل عالميا أندريس إنيستا.

ما هو هدفك المفضل؟

هناك هدف سجلته في مرمى طلائع الجيش كنسخة كربونية من هدف الكابتن محمود الخطيب في مرمى فريق المرسي التونسي ببطولة إفريقيا، وأيضا سجلت هدفا مميزا في مرمى المقاولون العرب وكان هدف حسم البطولة لصالحنا.

كيف تقضي وقتك في استراحة الناشئين بالنادي؟

الاستراحة خرج منها مواهب كبيرة والآن هناك اهتمام شديد بها، حيث يتم توفير نظام تغذية مثالي والاهتمام بكافة أمور اللاعبين، ويتم سحب الهواتف المحمولة في التاسعة مساء كل يوم لضمان النوم مبكرا ولها دور كبير في صناعة الناشئين.

ما الذي تخطط له في المستقبل؟

أتمنى أن أشق طريقي نحو الفريق الأول وصناعة تاريخ لنفسي قبل التفكير في الاحتراف والوصول إلى الفريق الأول على غرار رمضان صبحي ومحمود حسن تريزيجيه كما أن تجربة صلاح في أوروبا تلهم الجميع.

42f1e4fefd.jpg

اقرأ أيضا:

صلاح يختار المواجهة الأصعب في دوري الأبطال.. ويجيب "هل النهائي أكبر مباراة في حياتك؟"

مصدر بالأهلي لـ في الجول: المفاوضات مع رامون دياز ما زالت جارية

رسميا – تجديد عقد مدرب إسبانيا حتى 2020

حوار في الجول – مروان محسن يتحدث عن لماذا لا يكون مثل فيرمينو.. أزمة المهاجم ومساعدة صلاح

ماركا: كاحل ديمبيلي "المطاطي" ينقذه ويحفظ مكانه في كأس العالم

حوار في الجول - هشام محمد يتحدث عن نصيحة أبو تريكة "استمر في الكفاح".. وعروض السعودية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حوار في الجول - خليفة بركات الذي انتقل للأهلي من موقف بلبيس في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع في الجول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي في الجول


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق