اخبار السعودية اليوم - أمير المدينة يشدد على ضرورة تقييم مخرجات المشاريع التنموية

صحيفة مكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واس _ المدينة المنورة

شدد أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان خلال ترؤسه الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من الدورة الثانية لهذا العام، بحضور نائبه سعود بن خالد الفيصل على ضرورة تقييم مخرجات المشاريع التنموية، وأبعاد القرارات وحسن أداء المشاريع، ومعالجة الأخطاء والإفصاح عن سبب تعثر المشاريع وتأخيرها إن وجد.

وأكد خلال الاجتماع على دور المجلس في الرقابة على تنفيذ المشاريع ليكون المجلس بذلك عينا بصيرة للمواطنين في مراقبة المشاريع وقياس جودتها، من خلال برنامج «أداء» الذي يوفر لمجلس المنطقة والأجهزة الحكومية آلية لمتابعة المشاريع في المنطقة، يمكن من خلالها التعرف على تكلفة الموازنة المعتمدة لكل جهة وما ارتبط عليها، ونسب الصرف من الموازنة، وسير العمل في المشاريع، ونسب الإنجاز لها، وما يعترضها من عقبات، تمهيدا لمعالجتها، بالإضافة لإتاحة المعلومة لكل مواطني المنطقة عن المشاريع والاحتياجات الكترونيا وبشفافية.

وأكد المجلس على أهمية العمل التكاملي، ومنه تفعيل دور اللجان المنبثقة، وهي لجنة المرافق والخدمات العامة، ولجنة متابعة المشاريع، ولجنة الصحة والتنمية الاجتماعية، ولجنة الثقافة والتعليم، ولجنة الشباب، واللجنة النسائية لشؤون المرأة، وما تؤديه هذه اللجان من أعمال للارتقاء بالخدمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية والمرافق الخدمية والثقافية بالمنطقة وغيرها.

وهنأ أمير المنطقة أعضاء المجلس بصدور الموافقة من مجلس الوزراء على تعديل اسم هيئة تطوير المدينة المنورة إلى هيئة تطوير منطقة المدينة، مستعرضا خلال الاجتماع نظام الهيئة الجديد، مضيفا أن تعديل عمل نطاق الهيئة يضاعف مسؤولية الهيئة بالمواصلة في تقديم الخدمات والاستشارات التطويرية للمدينة المنورة ومحافظاتها.

كما اطلع أعضاء المجلس على التصور المعد من وزارة الاقتصاد والتخطيط عن التعريف بدور الوزارة في اعتماد المشاريع والميزانيات في المنطقة.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - أمير المدينة يشدد على ضرورة تقييم مخرجات المشاريع التنموية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة مكة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة مكة


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق