اخبار السعودية - #مع_او_ضد_الزواج_المبكر .. آراء مختلفة وإجابة غير محسومة

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

#مع_او_ضد_الزواج_المبكر .. آراء مختلفة وإجابة غير محسومة


المواطن- عبدالرحمن دياب

مع أو ضد الزواج المبكر.. سؤال طرحه مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للبحث عن إجابة عن هذا السؤال الذي طالما أرق فكر البعض، لتتفاوت الإجابات ما بين الموافقين والمعارضين، كل منهم بأدلته وفكره.

وتحول التساؤل إلى وسم على موقع “تويتر”، ويصل إلى قائمة “الترنيد” (الأكثر تداولًا) خلال فترة قصيرة، بعد مشاركة واسعة من جانب المغردين.

وكتب أمير: “كطبيب أنا مع الزواج المبكر، وخاصة النساء أي بنت تعدت الـ30 معرضة لخطر أمراض العقم”.

ورأى محمد بن فهد أن “الزواج ليس له عمر.. فإذا البنت كانت ناضجة عقليًّا ومستعدة لمسؤولية المنزل والعائلة والزوج فلتتزوج، ولو الولد ناضج فكريًّا ومستعد يفتح بيت ويتحمل المسؤولية فليتزوج”.

أما تركي بن عبدالله فكتب: “الزمن في هذا الوقت لا يصلح الزواج المبكر فيه؛ لأن النضج وتحمل المسؤولية لا يحدث مبكرًا كما كان سابقًا؛ لذلك لا نستطيع أن نقيس الزمن الحاضر على السابق، فالزواج المبكر في الماضي كان ناجحًا فقد كانت حياتهم الشاقة تجعلهم ينضجون ويتحملون المسؤولية في سن مبكرة”.

وبالنسبة إلى نجود العتيبي فكتبت: “السن المناسب للبنت من وجهة نظري هو 27 سنة والرجل 35 سنة وما أعلى بشرط توفر الوعي الفكري، والنضج الاجتماعي والاستعداد النفسي والقدرة المادية ويجد الشريك الملائم”.

وكان لميادة رأي آخر: “بالنسبة لنا البنات.. أنا ضد الزواج قبل انتهاء دراستك.. الشهادة سلاحك في الحياة فاحرصي عليها”.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - #مع_او_ضد_الزواج_المبكر .. آراء مختلفة وإجابة غير محسومة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق