اخبار لبنان مباشر الأربعاء 6/6/2018 - رجال أمن لحماية صور خامنئي والخميني

تيار المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار لبنان مباشر الأربعاء 6/6/2018 -

نشرت السلطات الإيرانية رجال أمن لحماية لافتات وملصقات ولوحات إعلانية، تحمل صوراً للمرشد علي خامنئي وسلفه روح الله الخميني، بعدما أقدم شبّان على حرق بعضها وتمزيقها.

وفي مدينة ألیكودرز في محافظة لورستان غرب إيران، أحرق ناشطون صورة لخامنئي، كما مزّق شاب ملصقاً للخميني في منطقة أخرى، علماً أن البلاد أحيت الثلثاء الذكرى الـ29 لوفاته.

يأتي ذلك فيما تستمر تحرّكات شعبية وإضرابات، يشارك فيها سائقو شاحنات وسيارات إجرة، احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي في إيران، بعد اضطرابات أوقعت 25 قتيلاً في كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير) الماضيين.

وفي السياق ذاته، أقدمت الشقيقتان أمينة سعيدي (30 سنة) وفريدة سعيدي (35 سنة) على الانتحار في مدينة مريوان في محافظة كردستان. وكانت الشقيقتان تعملان بائعتَين متجولتَين، نتيجة الفقر والبطالة.

وفي مدينة كرمانشاه غرب إيران، انتحر رجل عمره 70 سنة، نتيجة صعوبات مالية، بعد 7 أشهر على زلزال ضرب المنطقة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، موقعاً حوالى 650 قتيلاً و10 آلاف جريح.

إلى ذلك نبّه مسيح مهاجري، رئيس تحرير صحيفة «جمهوري إسلامي» المتشددة، إلى أن الإيرانيين ليسوا راضين عن أحوالهم. وكتب في افتتاحية لمناسبة ذكرى وفاة الخميني، منتقداً مسؤولين لنسيانهم «دروس» المرشد الراحل. وأضاف: «نحن محاطون برجال (اعتادوا أن يقولوا) نعم، يمدحوننا على ما نفعله،

لكن الناس ليست سعيدة بأدائنا. نحن السبب في معارضة الشعب (لنا)، لا نتيجة الثورة والنظام السياسي. إنهم يتوقّعون منا تصحيح سلوكنا».

وفي إشارة ضمنية إلى عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، انتقد مهاجري «النظام السياسي» لتسليمه قيادة إيران لمجموعة من المحافظين المتشددين لثماني سنوات، معتبراً أن ذلك أدى إلى «نفور أفضل حلفاء الخميني وأقربهم». ورأى أن أنصار نجاد «أثاروا مشكلات تدوم فترة طويلة في البلد».

اخبار لبنان مباشر الأربعاء 6/6/2018 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر الأربعاء 6/6/2018 - رجال أمن لحماية صور خامنئي والخميني في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق