اخبار لبنان العاجلة - البعريني: عكّار قدّمت الكثير وهذا وقت المكافأة

14 آذار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لبّى عضو كتلة "المستقبل" النائب وليد البعريني دعوة رئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد إلى لقاء موسّع تخلله سحور رمضاني في دارة الأخير في برقايل وحضره آمر فصيلة مشمش في قوى الأمن الداخلي النقيب معروف الدكوير، وحشد من أهالي برقايل والجوار وفاعليات بلديّة، واختيارية، وتربوية ومدنيّة، واجتماعية وإعلامية وعكّارية مختلفة، بالإضافة إلى عدد من الناشطين في المجالين الإعلامي والإجتماعي، وتخلله العديد من المداخلات.

عبيد

ورحّب عبيد بالبعريني والحضور وأثنى على هذا اللقاء وكل لقاء يُعقد من أجل التداول بأمور عكار وغايته تحسين واقعها الاجتماعي. كما تحدّث عن المرحلة المقبلة فقال "الانتخابات أصبحت وراءنا وعلينا العمل جميعاً يداً واحدة من أجل النهوض بالمنطقة التي تحتاج إلى الكثير في مختلف المجالات".

وشدد على أن "تأمين فرص عمل للشباب أولوية الأولويات في هذه المرحلة، فهناك آلاف الشباب والخرّيجين بانتظار فرص عمل في الوطن".

كما دعا "إلى تعزيز دور القطاع الخاص، خصوصاً في عكار وإلى انخراط الشباب في هذا القطاع بمبادرات فردية أو جماعية من أجل لعب دورهم في المرحلة المقبلة".

البعريني

من جهته نوّه البعريني بدور الجمعيات وعملها وقال "في موضوع تأمين فرص العمل، نعم هذا موضوع أساسي جداً علينا أن نعمل عليه بكل مسؤولية وجدّية وأنا أرى أن افتتاح وتشغيل مطار القليعات سيؤمن مئات فرص العمل التي تحتاجها المنطقة، ومن خلال متابعاتي مع الرئيس سعد الحريري أتلمّس كم هو جدّي في هذا الطرح والسير فيه حتى النهاية".

وتمنّى البعريني "أن تتشكّل الحكومة بسرعة ودون تسرّع لكي تقوم بواجبها تجاه الناس، وأن تكون لعكار وزارة خدماتية أساسية في هذه التشكيلة، فعكّار قدّمت الكثير للوطن ومؤسساته وآن أوان المكافأة".

وأكّد "أنه كان ولا زال إلى جانب الناس ومطالبهم، فالناس لها علينا حق وأهل عكار لهم حقوق وقد وضعوها في عُهدتنا ونسأل الله أن يوفّقنا من أجل هذه الغاية، بالتعاون مع الزملاء ومع كل المخلصين".

الرفاعي

كما كانت مداخلة لرئيس بلدية القرقف يحي الرفاعي الذي نوّه بأهمية هذه اللقاءات من جهة وشدد من جهة ثانية "على أن عكار أصبحت محافظة وهي تنتظر استكمال المراسيم التطبيقية لها، في حين بدأت تُفتتح فيها دوائر ومرافق لهذه الغاية". أضاف "أهل عكار هم أدرى بوجعها واحتياجاتها، نحن أهل المعاناة وهناك حق يضيع ولا يتنبّه إليه أحد. هناك الكثير من الدوائر والأقسام امتلأت من الطوائف الأخرى والطائفة السنية التي تعد أكثر من 67 % من أهل عكار ليس لها رئيس دائرة أو مصلحة أو ما شابه مع الأسف، وهذا أمر يخلّ بالتوازن الطائفي والإجتماعي في عكار".

عكاري

من جهته دعا رئيس بلدية وادي الجاموس خضرعكّاري أبناء المنطقة وفاعلياتها "إلى الوحدة فيما بينهم وإلى العمل على قلب رجل واحد، وأن لا ننتظر أحداً حتى يُحصّل لنا الحقوق، فحقوقنا نحن ننتزعها إنتزاعاً في حال كنّا يداً واحدة في هذا الشأن".

الكسّار

كما كانت مداخلة لرئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسّار الذي أشار إلى أن "عكار قالت كلمتها إلى جانب الرئيس سعد الحريري ونحن معه من أجل عكار أفضل ولبنان أفضل".

وأوضح "واقع عكار الإنمائي والخدماتي صعب، لذلك نجد أننا جميعاً معنييون به. فنحن كمخاتير عندما كنّا نزور أي شخصية سياسية كان الهدف من وراء الزيارة أن نُحصّل مشروع هنا أو خدمة هناك لأجل مناطقنا، لأن واقع الحال يفرض علينا أن نخرج من إطار عملنا الإختياري قليلاً لنضع يدنا مع يد أهلنا للوصول إلى تحقيق مطالبهم، لأننا نرى أن الجميع معنيّ في تحقيق الأهداف المشتركة لنا جميعاً".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان العاجلة - البعريني: عكّار قدّمت الكثير وهذا وقت المكافأة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع 14 آذار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي 14 آذار


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق