اخبار لبنان مباشر الخميس 15/2/2018 - بكاسيني: الرئيس الشهيد رفيق الحريري انهى الحرب و سعد الحريري منع عودتها

تيار المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار لبنان مباشر الخميس 15/2/2018 -

رأى عضو المكتب السياسي جورج بكاسي أن " العنوان الاساسي لخطاب الرئيس سعد الحريري اليوم هو استمرار رفيق الحريري، الفكرة الجوهرية بالخطاب حماية الاستقرار بالبلد ورفض الرئيس سعد الحريري القاطع  قيادة جمهورية الى الهاوية والى الصراع الاهلي وهذا امتداد صريح وطبيعي وواضح لرفيق الحريري".
وقال في حديث الى تلفزيون "المستقبل" :" الرئيس الشهيد رفيق الحريري انهى الحرب في لبنان والرئيس سعد الحريري منع عودة الحرب الى البلد. وتحت هذا العنوان الرئيس سعد الحريري بذل جهود فعلية ، وفي حين كان  يتم اتهامه بانه خسر شعبيته كان الرئيس الحريري فخورا بهذا الامر ليس لانه يخسر شعبيته بل لانه يحمي شعبيته وجمهوره ويحمي البلد".
أضاف:" في ظل كل المحطات القاسية في المنطقة والمتهورة والجنونية لكان من الاسهل على الرئيس سعد الحريري ان يقول " يا غيرة الدين " وعندها يحصد شعبية كبرى من المحيط الى الخليج ولكن تمسك اكثر بخيار الاعتدال لانه راى ان هناك مشروعين في المنطقة متطرفين احدهما من لون  سني والآخر من لون شيعي".
تابع:" اين اصبحت داعش اليوم ؟؟ كل القماشات المتطرفة لغاية اليوم انتهت ولم يبق سوى مشروع الاعتدال. التطرف  بلونه الشيعي ايضا مصيره الى الهلاك كداعش ، فهذه حتمية والثابت الوحيد في هذه المعادلة هو الاعتدال وهذا الخيار الذي اختاره الرئيس الحريري".
واعتبر بكاسيني أنه " عندما شعر الناس  بالخوف على استقرار البلد مع استقالة الرئيس الحريري عاد شد هذا العصب وعاد الحجم الطبيعي لهذه الشعبية وهو ما ظهر في بيت الوسط وفي مهرجان اليوم وهو استفتاء جديد لسعد الحريري واستفتاء جديد لوفاء الناس، هذا الجمهور وفي وهو ما راهن عليه الرئيس الحريري ورهانه كان على حق".
واعتبر أن " من اتهموا الرئيس سعد الحريري بانه سلم البلد لحزب الله هم انفسهم من دعوه للاستقالة ولاستكمال استقالته فيتولى حزب الله الحكم بالبلد. من يكون المتهم في هذا الاطار بتسليم البلد لحزب الله؟".
وذدد عاى أن "مواجهة حزب الله ليس لحنا يغنى"، لافتاً الى أن "  للمواجهة طريقتان اما طريقة المواجهة فقط على الفايسبوك وتوتير او طريقة سعد الحريري الذي يواجه عبر مؤتمر روما 2  لتقوية الجيش والقوى الامنية على حساب الميليشيات. هكذا تكون مواجهة حزب الله بمشروع وخطة عبر تحديد عدة العمل وانشاء شبكة علاقات دولية تؤمنها له ، وليس عبر تويتر والمزايدة".

 

اخبار لبنان مباشر الخميس 15/2/2018 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر الخميس 15/2/2018 - بكاسيني: الرئيس الشهيد رفيق الحريري انهى الحرب و سعد الحريري منع عودتها في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق