اخر اخبار الكويت لهذا اليوم - بالفيديو.. برغنير: المبارك يزور ألمانيا 26 الجاري لإلقاء كلمة الافتتاح بالمؤتمر الاقتصادي لغرفة التجارة الألمانية

جريدة الأنباء الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 2018/6/13

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1756

أسامة دياب

أشاد السفير الألماني لدى البلاد كارلفريد برغنير بالعلاقات الألمانية ـ الكويتية والتي وصفها بالقوية والمتطورة، معربا عن سعادته لتشكيل الحكومة الألمانية في نهاية مارس الماضي، لافتا الى أن الزيارة التي قام بها وزير الدولة في وزارة الخارجية الالمانية نليز انين الى الكويت كانت قد شهدت محادثات جادة مع نائب وزير الخارجية خالد الجار الله ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد العبد الله.

ولفت بيرغنير، في تصريحات للصحافيين على هامش مأدبة الافطار التي اقامها على شرف عدد من الإعلاميين، إلى أن البلدين الصديقين بينهما تقارب كبير على المستوى السياسي وتطابق في وجهات النظر حول العديد من الملفات على الساحتين الاقليمية والدولية، كما ان بلاده تدعم الوساطة الكويتية في الازمة الخليجية.

واشار الى ان انتخاب المانيا الاتحادية لعضوية مجلس الامن فرصة سانحة لتعزيز التعاون بين البلدين، موضحا انه على الصعيد الاقتصادي العلاقات بين البلدين تتطور بشكل ملحوظ، لافتا الى ان وزير التجارة الكويتي زار المانيا في مارس الماضي.

وكشف عن زيارة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الى الـمانيا 26 يونيو الجاري لالقـاء كلمة الافتتاح في الـمؤتمر الاقتصادي الذي تقيمه غرفة التجارة في المانيا.

وأوضح ان السفارة لديها عدد من الانشطة في الخريف اهمها الاحتفال بالعيد الوطني، بالاضافة الى معرض كبير للمنسوجات سيقام قبل نهاية هذا العام في مركز عبدالله السالم الثقافي.

واعرب عن سعادته بالاجواء الرمضانية في الكويت والتي وصفها بالمتميزة، موضحا انه زار ما بين 50 الى 60 ديوانية منذ بداية شهر رمضان حتى الآن.

وبخصوص مستقبل العلاقات الاوروبية ـ الأميركية، اشار الى ان التعاون هو مفتاح القضايا العالمية من خلال تغليب المصلحة العامة والمصالح المشتركة.

وردا على سؤال حول موعد الافتتاح الرسمي للسـفـارة الالمانية في الكويت، اوضح ان كلا الدولتين لديهما رغبة اكيدة في افتتاح السفارة على مسـتوى الوزاري ولكن يظـل الـتنسيق لايـجاد الوقت الـملائم لكلا الوزيرين.

وعن عـدد طلبات التأشيرة التـي يـتلقاها القسم القنصلي في السفارة فـي الصيف، اشــار الى ان القسـم القنصلـي يتلقى حوالي 250 طلب تأشيرة يوميا خلال شهر رمضان مـتـوقـعــا ان يـصل العدد الى 600 طلب بعد عيد الفطر الـمبارك، لافتـا الى ان القسم القـنصلي اصـدر اكــثـر من 60 الف فـيـزا الـعام الـمــاضي.

وبخصوص الفيزا الطلابية، بين ان عددا قليلا من الطلاب يدرسون في المانيا وهذا هو الـمحور الذي سيعمل عليه الـعام القادم، موضحا ان مراسم وضع حجر الأساس لجامعة ميونيخ في الكويت سـتـكون في سبتمبر او اكتوبـر القـادم.

الحفاظ على الاتفاق النووي سيمنع إيران من تطوير برنامجها

ردا على سؤال حول لقائه الاخير مع نائب وزير الخارجية واهم ما دار فيه، اوضح ان اللقاء الاخير جمعه مع نائب وزير الخارجية وسفراء بريطانيا وفرنسا لتنسيق المواقف بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وخصوصا في ظل مخاوف الشركات الاوروبية العاملة في ايران من تأثرها بالعقوبات الأميركية، لافتا الى ان بلاده تقدر المخاوف الأميركية من التدخلات الايرانية في المنطقة والبرنامج الايراني للصواريخ الباليستية، ولكن بدون هذا الاتفاق والحفاظ عليه سيكون لايران فرصة لتطوير برنامجها النووي.

 

نسعى لدور أكبر لمجلس الأمن في قضايا المنطقة

حول تقييمه لاداء مجلس الامن تجاه قضايا المنطقة ومستقبل التعاون الالماني ـ الكويتي في مجلس الامن، اوضح ان المانيا مازالت في مرحلة مبكره حيث انتخبت مؤخرا وتحديدا الجمعة الماضي ونسعى ان تكون عضويتنا فعالة لخدمة القضايا العالمية، من خلال ترسيخ التعاون وتوسيع العمل الثنائي ونسعى لان يكون لمجلس الامن دورا قويا في حسم قضايا المنطقة وانهاء النزاعات الحالية للتخفيف من المعاناة الانسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار الكويت لهذا اليوم - بالفيديو.. برغنير: المبارك يزور ألمانيا 26 الجاري لإلقاء كلمة الافتتاح بالمؤتمر الاقتصادي لغرفة التجارة الألمانية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الأنباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الأنباء الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق