اخبار الكويت اليوم عاجل - «الميزانيات»: إلحاح حكومي للاقتراض

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استعرضت الحكومة خلال اللقاء التشاوري الذي استضافته لجنة الميزانيات والحساب الختامي المخاطر التي تواجه الاحتياطي العام للدولة وبيان مستويات السيولة فيه، والتي تواجه النفاد إذا ما استمر السحب من الاحتياطي العام بسبب العجز في الميزانية المستمر منذ سنوات.

وبين رئيس اللجنة النائب عدنان عبدالصمد في تصريح صحافي أن الحكومة أكدت الحاجة الى الاقتراض لتعزيز مستويات السيولة.

وأضاف أن اللجان التي حضرت الاجتماع وهي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية إضافة إلى لجنة الميزانيات أكدت ان هذا الموضوع بحاجة الى نقاشات اضافية خاصة ان الاقتراض يجب أن يرتبط بإصلاحات معينة في الميزانية مع بيان كيفية توجيهها وغيرها من الضمانات التي تكفل الاقتراض وفق الضوابط الرقابية واستخدامه بشكل حصيف.

وأوضح أن اللقاء استطلع اداء احتياطي الأجيال القادمة والتي أفادت الحكومة بأن أداءه واحتياطاته في نمو، لافتاً إلى أن هذا الموضوع سيعرض بالتفصيل في الجلسة السرية التي تناقش فيها الحالة المالية للدولة.

وأشار إلى أن اللقاء التشاوري تطرق بشكل عام إلى تداول أفكار عامة منها تأكيد أهمية احداث اصلاحات عامة في الميزانية العامة وتعزيز الايرادات غير النفطية ومعالجة جذور الاختلالات وهو ما أكدت عليه جميع اللجان الحاضرة.

وأكد عبدالصمد أن الهدف من هذا اللقاء هو تسليط الضوء على الحالة المالية للدولة، متوقعاً أن يعقب هذا الاجتماع اجتماعات أخرى لبحث الحلول الممكنة بناء على افادة الحكومة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم عاجل - «الميزانيات»: إلحاح حكومي للاقتراض في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق