اخبار العراق العاجلة - العراق يقلل من أهمية إغلاق مقر للتحالف الدولي

عراقنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صادق العراقي

بغداد- أكدت مصادر أمنية عراقية، اليوم الثلاثاء، أنّ قرار التحالف الدولي إغلاق مقر مهام قيادة القوة البرية التابعة له في العراق، “لن يؤثر على سير العمليات العسكرية ضد داعش، ولا على العلاقة مع التحالف”.

وأوضحت المصادر لـ”الغد”، أنّ الإغلاق “أمر وارد بعد تحرير مدن العراق واكتساب الجيش العراقي المهارات والقدرات العسكرية للتصدي لأي محاولة من هذا التنظيم”.

وقالت، إنّ “التعاون العسكري بين العراق ودول التحالف سوف يستمر خاصة في مجال التنسيق وتبادل المعلومات الامنية والاستخباراتية”، مشيرة إلى أنّ “هذا المقر لم يكن لإدارة عمليات برية، وإنما للتنسيق والدعم والإسناد خلال عمليات تحرير المدن من تنظيم داعش”.

وأضافت المصادر، أنّ “التعاون بين الجانبين سيتحول إلى التدريب وتأهيل القوات العراقية، فضلاً عن زيادة وتيرة التسليح لها”، نافية في الوقت نفسه أنّ “قرار الإغلاق جاء نتيجة تهديدات تلقاها من فصائل مسلحة أو إثر ضغوط إقليمية تعرض لها العراق”.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق العاجلة - العراق يقلل من أهمية إغلاق مقر للتحالف الدولي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق