اخبار العراق الان - الصحة والبيئة تؤكد خلو موقع انشاء مجمع سكني في منطقة التاجي من اي تلوث اشعاعي

القرطاس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
Printed from www.AlQurtas.com
الصحة والبيئة تؤكد خلو موقع انشاء مجمع سكني في منطقة التاجي من اي تلوث اشعاعي

14 Feb,2018

اكدت وزارة الصحة والبيئة خلو موقع انشاء مجمع سكني في منطقة مزرفة وحصيوة التابعة لناحية التاجي من اي تلوث بعد إجراءات الفحوصات الإشعاعية من قبل الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الاشعاع  .

وقالت مدير مركز الوقاية من الاشعاع بشرى علي احمد  ان فريق فني مشترك من المركز  ودائرة شؤون الالغام و فريق الحماية التابع الى الجيش العراقي الفوج الثالث ضمن اللواء 59 / الفرقة السادسة قام بإجراء تقييم متكامل لموقع إنشاء مجمع الرياحين السكني في منطقة مزرفة وحصيوة والتابعة الى ناحية التاجي، حيث تم إجراء المسوحات الإشعاعية المتكاملة لارض الموقع  والسكراب المتواجد فيه والعائد الى احدى المنشآت التابعة الى هيئة التصنيع العسكري سابقا بالاضافة الى سحب عينات بيئية من الموقع ليتم فحصها مختبريا في مختبرات المركز.

مبينة  ان " نتائج قراءات اجهزة المسح الحقلية ونتائج الفحوصات المختبرية  اثبتت عدم وجود أي مؤشرات للتلوث الإشعاعي في كافة المواقع التابعة للمجمع السكني مما يؤكد ان النتائج توضح ان الاشعاع لا يعد سبب رئيسي للاصابة بالامراض السرطانية ".

أوضحت مدير مركز الوقاية من الاشعاع ان “فرق وزارة الصحة والبيئة مستمرة بعمليات الفحص والمسح الاشعاعي لكل المواقع للتأكد من عدم وجود اي تلوث اشعاعي”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة افتتحت منظومة الانذار المبكر للتحسس الاشعاعي في مركز الوقاية من الاشعاع تتولى مهمة مراقبة النشاطات الاشعاعية في العراق واعداد خارطة بيانات يتم تحديثها بشكل يومي للتعرف على المتغيرات التي قد تطرأ على النشاط الاشعاعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق الان - الصحة والبيئة تؤكد خلو موقع انشاء مجمع سكني في منطقة التاجي من اي تلوث اشعاعي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع القرطاس نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القرطاس نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق