اخبار مصر العاجلة اليوم - تفاصيل اعتداء «بلطجية» على إفطار الحركة المدنية الديمقراطية

التحرير الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتدى مجهولون أثناء رفع أذان المغرب، اليوم الثلاثاء، على العشرات من أعضاء الحركة المدنية الديمقراطية، وعدد من الشخصيات السياسية والعامة، بمقر النادي السويسري في إمبابة.

نتج عن الاعتداء تحطيم التجهيزات المعدة لمائدة الإفطار، وإصابة فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وخالد داوود رئيس حزب الدستور السابق والقيادي بالحركة.

خالد داود قال لـ"التحرير"، إن الأمور كانت تسير بشكل طبيعي حتى رفع أذان المغرب، حيث فوجئوا بمشاجرة بين رجل وسيدة ليسا من الحاضرين والمدعوين للحفل، بعدها اعتدى عليهم مجموعة بالأكواب الزجاجية والكراسي، حتى فر الجميع بعد إصابته ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

بلطجة مدبرة

داوود قال إن أحد البلطجية كان يلاحقه وأصابه بيده بجرح سطحي بكوب زجاجي مكسور، وعلم أن الرجل والسيدة كان قد حجز شخص مجهول لا يعرفونه لهما هذه الطاولة أمس الإثنين بعد دفع مبلغ ألف جنيه.

وتابع: الرجل والمرأة تشاجرا ثم تحولا إلينا محطمين الترابيزات وكل محتويات المائدة من مأكولات ومشروبات، واعتدوا على الحاضرين الذين فروا ولم ينج منهم فريد زهران وهو بإصابتين في اليد والرأس للأخير، وهم يرددون عبارات: يا خونة يا جواسيس يلا امشوا من هنا.

قطع متعمد للكهرباء
وأوضح "داوود"، أن الكهرباء ظلت منقطعة لمدة ساعة حتى أبلغت الشرطة، وجاءت للمعاينة من قبل إدارة النادي، كما ذكر أن البلطجية الذين اعتدوا عليهم استقلوا سيارة بيجو مجموعة واحدة، وفروا بعد الاعتداء عليهم.

حضر الإفطار أكثر من ٨٠ شخصية سياسية وعامة، بينهم مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وأعضاء وقيادات الحركة محمد سامي رئيس حزب تيار الكرامة وعبد الجليل مصطفى والدكتور أحمد البرعي وجمال فهمي وعبد الله السناوي، وشخصيات أخرى مدعوة من خارج الحركة من بينهم شهاب وجيه القيادي بحزب المصريين الأحرار.

زهران بحالة مستقرة

«التحرير» تواصلت مع فريد زهران، لكنه لم يرد على هاتفه بسبب الاعتداء، وقال أحد أقاربه إن حالته استقرت بعد وقف النزيف الناتج عن جرح قطعي بالرأس، لكنه لا يرد على هاتفه.

المهندس يحيى حسين عبد الهادي، المتحدث باسم الحركة، أعلن أيضا على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك أن الاعتداء كان مدبرا، بالرغم من أن الإفطار كان مجرد احتفالية للحركة وبحضور شخصيات من خارجها.

إجراءات شرطية متأخرة
مدحت الزاهد قال للتحرير إنهم حرروا محضرا بالواقعة بعد إبلاغهم النجدة، بالإضافة إلى البلاغ الذي قامت به إدارة النادي، وأن الاعتداء تمت معاينته بعد عودة التيار الكهربائي الذي لم ينقطع سوى عن النادي فقط بالمنطقة الكائن بها.

الزاهد، قال إن الحاضرين بخير بعدما فروا وأصيب داوود وزهران بجروح نتيجة ملاحقتهما من البلطجية، الذين اعتدوا عليهم أثناء تواجدهم بمقر النادي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - تفاصيل اعتداء «بلطجية» على إفطار الحركة المدنية الديمقراطية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق