اخبار مصر العاجلة اليوم - سفير مصر: إلغاء قيود تحويل النقد يفتح الفرص أمام استثمارات اليابان

التحرير الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد أيمن كامل سفير مصر في طوكيو، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع هيرويوكي ايشي رئيس المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية "الجيترو"، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين على ضوء الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس المنظمة للقاهرة، واجتمع خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال كامل إن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات اليابانية في إطار المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، خاصة عقب الإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها لتحسين مناخ الاستثمار وتوفير الضمانات والحوافز اللازمة للشركات الأجنبية، وأهمها إلغاء القيود على تحويل النقد الأجنبي للخارج.

من جانبه، ذكر رئيس "الجيترو" أنه طرح عددا من المقترحات لتعزيز التعاون مع مصر من خلال ندوات تعريفية وإرسال بعثات من الشركات اليابانية، فضلا عن دعم القدرات المصرية في مجال الصادرات.

كما تطرق اللقاء للعقبات القائمة أمام الصادرات الزراعية المصرية إلى اليابان وخاصة الموالح، بالإضافة إلى الإمكانيات المتاحة لتصدير المنسوجات ومواد البناء خاصة الرخام من مصر للسوق الياباني.

واتفق الجانبان على استمرار التنسيق في الفترة المقبلة لبحث أفضل سبل التواصل مع مجتمع الأعمال الياباني لعرض التطورات الإيجابية والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - سفير مصر: إلغاء قيود تحويل النقد يفتح الفرص أمام استثمارات اليابان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق