اخبار مصر العاجلة اليوم - نائب لوزير الصحة: عدد السرنجات غير الآمنة وصل 30 مليون.. أين المصنع؟

التحرير الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب شريف الوردانى أمين سر لجنة حقوق الانسان، بسؤال من خلال مجلس النواب، توجيهه للدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، حول آخر تطورات مصنع السرنجات ذاتية التدمير أو وحيدة الاستخدام.

وقال الورداني، أن السرنجات ذاتية التدمير أو أحادية الاستخدام هى الحل الأمثل لمكافحة فيروس سى، والايدز، والأمراض التى يتم نقلها بواسطة السرنجات غير الآمنة، مشيرا إلى أن غياب رقابة وزارة الصحة على كيفية التخلص من مخافات العيادات والمستشفيات وبخاصة السرنجات أدى إلى تفاقم الآزمة بشكل كبير، حيث زاد عدد السرنجات غير الآمنة الى نحو 23 مليون سرنجة سنويا.

وتساءل النائب عن التطورات والإجراءات التى اتخذتها الوزارة لتصنيع السرنجات ذاتية التدمير، حيث كانت الوزارة قد أعلنت من قبل عن إنشاء مصنع لتصنيع هذه السرنجات محليا.

وأكد الورداني، على أن الدولة تبذل جهودا كبيرة فى مكافحة فيروس سى والأمراض التى تنتقل عن طريق الدم والسرنجات غير الآمنة، لافتا إلى ان التوعية بمخاطر استخدام هذه السرنجات ضرورة لابد منها.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - نائب لوزير الصحة: عدد السرنجات غير الآمنة وصل 30 مليون.. أين المصنع؟ في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق