اخبار مصر العاجلة اليوم - برلماني: لا يوجد حل لنقص مياه الري.. ومستقبل الزراعة في خطر

التحرير الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة إلى وزيري الري والزراعة، بخصوص الخطة الاستراتيجية للحفاظ على المياه اللازمة لري الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أنه ما زالت أزمة نقص مياه الري تتصاعد مع بدء موسم الزراعة الجديد، خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف.

وقال مشهور، إن صرخات المزارعين بمحافظة الشرقية بدأت تتعالى في الفترة الحالية بشكل خاص بسبب ارتفاع درجات الحرارة الذي يتطلب مياه أكثر لزراعة المحاصيل، حيث أن هناك آلاف الأفدنة مهددة بالبوار في مختلف قرى ومراكز الشرقية، بسبب حصة المحافظة من مياه الري، منوها إلى أن الأزمة ليست في حرمان الأراضي من المياه فقط، بل إنه حتى مياه الترع الموجودة تعاني من عدم التطهير.

وأكد النائب، أن استمرار أزمة نقص مياه الري يهدد مستقبل الزراعة في مصر، كما أنه يحرم مئات الفلاحين من الزراعة أراضيهم، مطالباً الحكومة بضرورة رفع كفاءة استخدام المياه داخل مصر عن طريق تكثيف إعادة استخدام المياه المتسربة والمفقودة، والعمل على تطوير منظومة الري في جميع المحافظات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - برلماني: لا يوجد حل لنقص مياه الري.. ومستقبل الزراعة في خطر في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق