اخبار مصر العاجلة اليوم - القبض على رئيس مكتب بالمساحة لإهداره 10 ملايين جنيه بسوهاج

التحرير الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بسوهاج، من ضبط رئيس مكتب المساحة بإحدى مراكز المحافظة، لاتهامه بالتواطؤ والاشتراك مع عدد من المواطنين بالتربح من أعمال وظيفته واستغلال موقعه الوظيفي وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي به، حيث قدر إجمالي الضرر الواقع على المال العام بحوالي 10 ملايين جنيه.

وتلقى اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج، بلاغا يفيد ضبط "ع. ع. ع. أ." 57 عاما، رئيس مكتب المساحة بمركز المنشأة، ويقيم شارع السوق بندر المنشأة، وبإجراء التحريات السرية حول الواقعة، أكدت صحة تلك المعلومات وأضافت قيام المتحري عنه سالف الذكر، بممارسة نشاطه الإجرامي عن طريق إثبات بيانات على خلاف الحقيقة في المخاطبات الخاصة بالمعاينات المرسلة إليه من الشهر العقاري بالمنشأة، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية الصحيحة في دعاوى صحة توقيع بيع أطيان زراعية بناحية المنشأة، وإثبات بأن جزء من تلك الأطيان تابعة لأملاك الدولة بقصد التربح من أعمال وظيفته، مما نتج عنه الإضرار العمدي بالمال العام.

وأضافت التحريات، قيام المتحرى عنه بالتلاعب في المعاينات الآتية: الطلب رقم 28 لسنة 2018، في مساحة أرض 6 قراريط بزمام قرية العنبرية مركز المنشأة، والطلب رقم 30 لسنة 2016 في مساحة أرض 1 قيراط، و18 سهم بزمام قرية أولاد علي بالمنشأة، والطلب رقم 247 لسنة 2009 في قطعة أرض مساحتها 270 متر بزمام قرية الدويرات بالمنشأة. 

وأكدت تلك المعلومات والتحريات تقرير مكتب الشهر العقاري بالمنشأة، حيث تم سؤال المفوض عنه "أ. ع. ع."، 27 عاما العضو القانوني بمكتب الشهر العقاري والتوثيق بالمنشأة، مقيم بندر البلينا، أمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة عقب استصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته أنكر ارتكاب تلك الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1852 إداري مركز المنشأة لسنة 2018، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - القبض على رئيس مكتب بالمساحة لإهداره 10 ملايين جنيه بسوهاج في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق