اخبار الإمارات اليوم - 11 طالباً وطالبة من «بالعلوم نفكر» يشاركون في «إنتل الدولي للعلوم»

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك 11 شاباً إماراتياً من سفراء «بالعلوم نفكر» في مسابقة «إنتل الدولي للعلوم والهندسة»، التي تعد أكبر مسابقة علمية دولية للمدارس الثانوية في العالم، والتي أقيمت هذا العام في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة من 13-18 مايو 2018.

وعرض سفراء برنامج «بالعلوم نفكر» مشروعاتهم العلمية والتكنولوجية التي تغطي مجموعة واسعة من الابتكارات، مثل مشروع «المحلول العازل للحرارة»، الذي يهدف إلى استخدام مركب متعدد الاستخدامات يساعد على توزيع الحرارة بشكل متساوٍ لتوفير عزل حراري أفضل، ومشروع «القمر الاصطناعي النانومتري المعزول بالغرافين» والذي يهدف إلى استخدام طبقات الغرافين لعزل القمر الاصطناعي، ومشروع «مايكروسترب أنتينا للتطبيقات ذات النطاق فائق الاتساع»، الذي يهدف إلى صناعة مايكروسترب أنتينا بكلفة أقل ونطاق أوسع لتحسين أنظمة الاتصالات، ومشروع «تحلية المياه وتنقيتها باستعمال انابيب الكربون وجزيئات الفضة النانوية»، ومشروع «نظارات تكنو فلتر»، وهي نظارات ذات تكنولوجيا متقدمة لمساعدة المرضى الذين يعانون متلازمة إيرلين.

وتأتي مشاركة الشباب ضمن إطار برنامج سفراء بالعلوم نفكر، المقدم من قبل مؤسسة الإمارات، الذي يهدف إلى إلهام وتمكين الشباب الذين سبق لهم أن شاركوا في مسابقة ومعرض «بالعلوم نفكر». ويوفر المعرض الفرصة لعرض أبحاث الطلبة المستقلة وابتكاراتهم، والتنافس على جوائز تصل قيمتها إلى أكثر من أربعة ملايين دولار.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - 11 طالباً وطالبة من «بالعلوم نفكر» يشاركون في «إنتل الدولي للعلوم» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق