اخبار الإمارات اليوم - 1.3 مليون شخص يستفيدون من برامج «الهلال الأحمر» في رمضان

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن عدد المستفيدين من برامج الهيئة، خلال شهر رمضان المقبل، يبلغ مليوناً و352 ألفاً و170 شخصاً، داخل الدولة وفي أكثر من 70 دولة حول العالم، موضحة أن برامج رمضان تتضمن: إفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكسوة العيد، والمير الرمضاني، بكلفة نحو 29 مليوناً و135 ألف درهم.

وأفاد نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهيئة، راشد مبارك المنصوري، خلال مؤتمر صحافي أمس، بأن برامج الهيئة وأنشطتها داخل الدولة وخارجها، تشهد نمواً مطرداً، بفضل توجيهات قيادة الدولة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وشدد على أن حملة هذا العام تأتي في ظروف إنسانية صعبة ومعقدة، تأثرت بالمستجدات الطارئة على الساحة الدولية، إلى جانب الأحداث الجارية في عدد من الدول المحيطة، ما يتطلب تضافر الجهود وتعزيزها، والعمل للحد من وطأة تلك الأزمات على حياة الشرائح والفئات، التي تستهدفها هيئة الهلال الأحمر.

وذكرت الهيئة أن 884 ألفاً و670 شخصاً على مستوى الدولة، يستفيدون من برامج رمضان، لافتة إلى أن 850 ألفاً و770 فرداً، يستفيدون من برنامج إفطار صائم خلال الشهر عبر 202 موقع إفطار على مستوى الدولة، فيما يستفيد 14 ألفاً و400 شخص من المير الرمضاني، الذي يوفر الاحتياجات الغذائية الرئيسة للأسر المتعففة وأصحاب الحاجات، إلى جانب 16 ألفاً و500 يستفيدون من زكاة الفطر، و3000 يستفيدون من كسوة العيد داخل الدولة.

وأوضحت أنه على الصعيد الخارجي، يستفيد 467 ألفاً و500 شخص في أكثر من 70 دولة من برامج رمضان، بينهم 327 ألفاً و500 مستفيد من مشروع إفطار صائم، و110 آلاف من زكاة الفطر، فيما يستفيد 30 ألفاً من كسوة العيد.

وأشارت الهيئة إلى أنها خصصت 194 موقعاً، لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة، خصوصاً المساجد ومراكز التسوق والأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية، وغيرها من المواقع الأخرى، منها 49 موقعاً في أبوظبي، و30 في بني ياس، و42 في العين، وخمسة في منطقة الظفرة، و23 في دبي، و11 في الشارقة، وستة في عجمان، وخمسة في أم القيوين، و11 في رأس الخيمة، و12 في الفجيرة، إلى جانب عدد من المواقع الأخرى لجمع التبرعات العينية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - 1.3 مليون شخص يستفيدون من برامج «الهلال الأحمر» في رمضان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق