اخبار الإمارات اليوم - «المعاشات» تدعو أصحاب العمل إلى التنسيق معها لتعيين المتقاعدين

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية جهات العمل، في القطاعين الحكومي والخاص، إلى التنسيق معها بشأن عودة أصحاب المعاشات، والمتقاعدين العسكريين، للعمل لديها من جديد بغض النظر عن جهة التقاعد، وذلك بغرض تمكينها من تقديم التوعية اللازمة لأصحاب العمل والمتقاعدين عن التبعات والالتزامات القانونية، التي قد تترتب على قرار التعيين.

وأوضحت أن القاعدة العامة في القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته، أنه لا يجوز لصاحب المعاش من الهيئة الجمع بين المعاش وأي راتب يتقاضاه بصفة دورية من أية جهة عمل أخرى في الدولة، استناداً إلى نص المادة (35) من القانون.

وأشارت إلى أنه يستثنى من حظر الجمع بين المعاش والراتب المؤمن عليه، الذي أمضى في العمل الحكومي مدة 25 عاماً، بشرط ألا تكون هذه المدة انتهت بالفصل أو العزل من الخدمة أو بقرار تأديبي أو حكم قضائي، كما يستثنى المتقاعد المستحق لأي معاش آخر مقرر له.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - «المعاشات» تدعو أصحاب العمل إلى التنسيق معها لتعيين المتقاعدين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق