اخبار الإمارات اليوم - تحديد قائمة المعلمين الـ 10 المرشحين لجائزة «أفضل معلم في العالم»

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت مؤسسة فاركي للتعليم، أمس، عن القائمة النهائية لأفضل 10 معلمين مرشحين لنيل جائزة «أفضل معلّم في العالم 2018»، في دورتها الرابعة، التي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

المعلمون المرشحون تم اختيارهم من بين 30 ألف طلب مرشح من 173 دولة.

وأفادت إدارة الجائزة، في بيان صحافي، بأنه من المقرر الإعلان عن الفائز النهائي بالجائزة خلال «المنتدى العالمي للتعليم والمهارات»، الذي تستضيفه دبي في 18 مارس المقبل، مشيرةً إلى أن المعلمين المرشحين تم اختيارهم من بين 30 ألف طلب مرشح من 173 دولة، للفوز بالجائزة التي تهدف إلى تكريم المعلمين الاستثنائيين، الذين قدموا إسهامات جليّة واستثنائية في مهنة التعليم، وتلقي بالضوء على الدور الذي يلعبه المعلمون في المجتمع.

وأشار البيان إلى أن رائد الأعمال الخيرية الإنسانية، بيل غيتس، وجه تحية تقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر رسالة مصورة، لدعمه الجائزة، معلناً أسماء المرشحين العشرة الأوائل للجائزة.

وقال: «إذا أمعنّا التفكير بالعوامل التي تقف وراء ما يشهده العالم من تطور وتقدم، فنجد أن التعليم هو المحرك الرئيس الذي يفتح آفاقاً واسعة من فرص النمو والازدهار أمام المجتمعات والناس على اختلاف شرائحهم. فقد أظهرت الأبحاث أن وجود معلم قدير يمثل العامل الأكثر أهمية لتحديد مدى كفاءة التعليم الذي يتلقاه الطلاب».

وتابع غيتس: «استندت عملية اختيار المرشحين إلى مجموعة من المعايير الصارمة، بما فيها الكفاءة المثبتة في إلهام الطلاب ومساعدتهم على التعلم. وعلى القدر نفسه من الأهمية يجسد المعلمون نموذجاً متميزاً للابتكار في الصفوف الدراسية وقدوة متميزة لزملائهم. فقد أظهروا نمط التعاون المثمر الذي يقوم بين المعلم والمدرسة، ويوفر للطلاب فرصة الحصول على تعليم عالي الجودة».

وتضم قائمة العشرة الأوائل: نورتين أنكوس، معلمة المرحلة التحضيرية ومديرة روضة «أيفاسك» (تركيا)، ومارجوري براون، معلمة التاريخ في مدرسة رويدان (جنوب إفريقيا)، ولويس ميغيل بيرموديز غوتيريز، مدرس العلوم الاجتماعية في كلية جيراردو باريديس إيد (كولومبيا)، وخيسوس إنسيلادا، مدرس اللغة الإنجليزية والكتابة الإبداعية في مدرسة كانينغوان الوطنية الثانوية (الفلبين)، وجلين لي، معلم الهندسة والتكنولوجيا في مدرسة ويالوا هاي وإنترمديات (أميركا)، ودييغو محفوظ فاريا ليما، مدير مدرسة دارسي ريبيرو مونيسيبال (البرازيل)، وكوين تيمرس معلم علوم الحاسوب في مدرسة «سي في أو دي فيرديبينغ» (بلجيكا)، وإدي وو، مدرس الرياضيات في مدرسة شيريبروك الثانوية للتكنولوجيا (أستراليا)، وأندريا زافيراكو، معلمة الفنون والمنسوجات في مدرسة ألبرتون كوميونيتي (المملكة المتحدة)، وباربرا آنا زيلونكا، معلمة اللغة الإنجليزية في مدرسة نانستاد الثانوية (النرويج).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - تحديد قائمة المعلمين الـ 10 المرشحين لجائزة «أفضل معلم في العالم» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق