اخبار الإمارات اليوم - 4 مهندسات يتصدرن «جائزة الإمارات للطاقة»

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدرت أربع باحثات شابات، بينهن ثلاث مواطنات، المراكز الفائزة في الدورة الأولى لجائزة الإمارات لتقدم التعليم العالي في مجال الطاقة، التي أطلقها وزير الطاقة والصناعة، المهندس سهيل بن محمد المزروعي، في جامعة نيويورك - أبوظبي، أمس، تزامناً مع احتفالات الدولة بـ«عام زايد».

وتُخصص الجائزة لطلاب الدراسات العليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وقد نالت جائزة فئة الدكتوراه باحثتان من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، هما عائشة النعيمي، الحاصلة على درجة الدكتوراه في هندسة الأنظمة الدقيقة، ويسرى عبدالرحمن، الحاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة المتعددة الاختصاصات، فيما فازت بجائزتي فئة الماجستير هبة نجيني الحاصلة على درجة ماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة هيريوت وات، ومنار المزروعي الحائزة درجة ماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

وتتوافق جائزة الإمارات لطلاب الدراسات العليا في مجال الطاقة، مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي تهدف إلى جعل الإمارات واحدة من أكثر الدول ابتكاراً على مستوى العالم، من خلال المتميزين، سواء بين الأفراد أو على مستوى الشركات والمؤسسات والدوائر الحكومية.

وكانت لجنة اختيار دولية تولت تقييم مؤهلات جميع المرشحين للفوز بجائزة الإمارات لطلاب الدراسات العليا في مجال الطاقة لعام 2018، وشملت اللجنة الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بجامعة نيويورك - أبوظبي، الدكتور محمد الدقاق، والقائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور ستيفن غريفثس، ومدير مركز الإمارات لبحوث الطاقة والبيئة في جامعة الإمارات، الدكتور عبدالرحمن الرئيسي، ورئيس قسم الهندسة البترولية في جامعة إمبيريال كوليج، البروفسور مارتن بلنت.

ويشار إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أعلن في 2015 عن تبني 100 مبادرة وطنية في قطاعات التعليم والصحة والطاقة والنقل وعلوم الفضاء والمياه، وتوقعت هذه الخطة إنفاق استثمارات بـ300 مليار درهم.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإمارات اليوم - 4 مهندسات يتصدرن «جائزة الإمارات للطاقة» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الإمارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق