حساب المواطن يكشف المتلاعبين بالدخل

حساب المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حساب المواطن يكشف المتلاعبين بالدخل


المواطن – محمد صيام

تغييرات كبيرة طرأت على مبالغ الاستحقاق ضمن الدفعة الثالثة من حساب المواطن  وتقلّصت الدفعات في بعض الحالات من 1700 ريال إلى 300 فقط لدى بعض المواطنين الذين أبدوا استغرابهم من التغيير الحاصل دون أي تعديل على بياناتهم التي استفادوا منها خلال الأشهر الماضية.

واشتكى مواطن ، من إيداع 300 ريال فقط في حسابه من أصل 1700 ريال تمت إضافتها إليه خلال الدفعتين السابقتين، مؤكدًا أنه لم يجر أي تغييرات أو تعديلات في البيانات المرفقة ببرنامج حساب المواطن .

وأضاف: “تم إيداع 300 ريال في حساب المواطن ونقص 1400 عن السابق، مع العلم عدد أفراد العائلة تسعة أفراد، كلهم مؤهلون ما هو السبب في نقص 1400 ريال”.

مولودة جديدة

وأبدى فهد المقهوي، استياءه من المفاجأة التي حصلت معه في حساب المواطن إذ كان يتوقع أن تنزل له زيادة في مبلغ الدعم بعد إضافة مولودة جديدة في الدفعة الثالثة من حساب المواطن إلا أن الأمر حصل خلاف ذلك.

وأضاف المقهوي: “خلال الشهرين الماضيين تم إيداع 573 ريالاً، والشهر هذا تم إيداع 300 ريال بسبب أنني أضفت مولودة جديدة، وبدل أن يعطوني زيادة وجدت نقصًا في حساب، علمًا بأن راتبي لم يتغير وزوجتي غير موظفة”.

خصومات

وأكد بعض المواطنين وجود خصومات في الدفعات المودعة في حساب المواطن دون أن يعرفوا أسبابها، علمًا بأن حساب المواطن أكد استقبال الشكاوى بعد 5 أيام من تاريخ الاستحقاق على أن يتم الرد خلال فترة 60 يومًا على الاعتراضات.

وقال المواطن خالد آل حنتيم: حساب المواطن خصم مني في الدفعة الثالثة ٣٠٠ ريال، ولا أعرف حتى هذه اللحظة ما هو السبب.

وكتبت خولة: “اليوم نزل حساب المواطن، وفوجئنا بالنقص، لا أعرف ما المقياس الذي يتم عليه تحويل الدعم، ٥٠٠ ريال من الحساب لا أعرف أين ذهبت”.

وزاد يوسف: “حساب المواطن أودع لي مبلغًا أقل من الشهر الماضي، بـ٢٦٢ ريالاً، مع العلم أن دخلي زاد ٢٤٥ ريالًا، أتوقع أن البرنامج ينقص عشوائيًا؛ لأن زميلي في العمل يتقاضى مثل راتبي ولديه عدد المرافقين مثلي، ولا أدري ما الخلل؟”.

حساب المواطن يرد

من جانبه أوضح برنامج حساب المواطن أنه عند مراجعته للمعلومات المقدمة من المواطنين اكتشف أن بعض المستحقين لم يُفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل ما أثّر على قيمة الدعم المقدم لهم.

وأضاف برنامج حساب المواطن ، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، أنه تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.

وأوضح أنه “يمكن تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة”.

 
ec109f71d7.jpg


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حساب المواطن يكشف المتلاعبين بالدخل في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع حساب المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي حساب المواطن


اقرأ الخبر من المصدر

0 تعليق