اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - تصاعد الوفيات بالاسهالات بمحلية بنيرتتي

>

توفي (5) أشخاص بالاسهالات المائية المشتبه بانها كوليرا بمحلية نيرتتي بولاية وسط دارفور يوم الاثنين. 
وقال نشطاء في العمل الطوعي لراديو دبنقا إن مركز العزل الطبي بمستشفى نيرتتي استقبل أمس 15 حالة إصابة قادمة من قرى كتي وكويلا وكورنقا ومارا وكترم ليصل بذلك العدد الكلي للحالات المحجوزة بالمستشفى إلى (53). 

وقال ناشط في العمل الطوعي لراديو دبنقا إن وزارة الصحة الولائية بزالنجي أرسلت أمس فريقا طبيا مكونا من (10) أطباء و(8) ممرضين وأدوية وصل الى نيرتتي وهو في طريقهم للقرى الموبوءة. 
وقال إن القوات التابعة للجيش والمتمركزة بقرية كترم شرقي نيرتتي منعت الفريق من متابعة السير للقرى المنكوبة وأجبر الفريق للرجوع الي نيرتتي.
وفي نفس الموضوع أكد عدد من مواطنى منطقة (ليون) شرق نيرتتي بولاية وسط دارفور انتشار وتفشى حالات الاصابة بالاسهالات الحادة يعتقد أنها كوليرا وكشفوا عن وفاة 27 شخصا وإصابة 142 آخرين نقل بعضهم إلى مدينة نيرتتي لتلقى العلاج. 
وقالوا إن المرض ظهر بالمنطقة منذ 4 أيام وانتشر وتفشى وسط عشرات القرى التي تقطنها نحو 12 ألف نسمة وطالبوا بتدخل السلطات والمنظمات الإنسانية لمواجهة واحتواء المرض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - تصاعد الوفيات بالاسهالات بمحلية بنيرتتي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا