اخبار السودان / سودان تريبون

عاجل الخميس 12/10/2017 - نائب رئيس جنوب افريقيا يقول الاعتراف بوجود مشكلة في جنوب السودان جزء من الحل

>

عاجل الخميس 12/10/2017 -

بريتوريا 12 أكتوبر 2017- قال نائب رئيس حكومة جنوب افريقيا سيريل راما سوفا في تصريحات أمام أعضاء اللجنة التوجيهية للحوار الوطني لجنوب السودان إن الاعتراف بوجود المشكلة يصبح جزءا من الحل.

سلفاكير ونائبه السابق رياك مشار قبل بدء اجتماع مشترك في صورة تعود للعام 2016

وأضاف المسؤول مخاطبا الوفد الذي يزور جنوب أفريقيا حاليا "إدراك أن لدينا أزمة كبلد وأننا بحاجة إلى إيجاد حل كان في حد ذاته إنجازا كبيرا. ففي بعض الأحيان يمكنك العيش مع المشاكل دون إدراك أن لديك مشكلة مثل شخص مريض ولديه الكثير من الآلام ولكن لا يدرك أن هناك مشكلة حقيقية. إن نظام الفصل العنصري أدرك أيضا أن لديه مشكلة تتطلب حلا بدلا من الحل العسكري الذي حاوله الجانبان دون نجاح بدلا من ذلك بل زاد الوضع سوءا".

وأعرب مسؤول جنوب أفريقيا عن تفاؤله بأن الصراع الحالي في جنوب السودان سينتهي إذا تم تحديد المشكلة والاعتراف بها؛ لافتا إلى ان الكثير من الناس في جميع انحاء العالم يعتقدون ان ازمة جنوب افريقيا في ذلك الوقت مستعصية على الحل وانها لن تحل ابدا، وزاد "لقد رأى كثير من الناس أن أزمة جنوب أفريقيا مستعصية على الحل وأن نيلسون مانديلا سيبقى في السجن وأن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي سيكون محظورا ابدا، ولكن كان هناك هذا الالتزام الذي أدى إلى الاعتراف بأن لدينا أزمة ونحن بحاجة إلى التحدث بيننا ".

ونوه إلى إن حرب جنوب السودان أصبحت الآن مستعصية على الحل، ولكنها ستنتهي إذا تم التعرف على المشكلة والاعتراف بها، وزاد "يبدو أن مشكلة جنوب السودان الآن مستعصية على الحل. لقد حاولنا الكثير من الإيقاد وإعلان أروشا وغيرها ولكن يمكننا حل هذا. وأنا واثق تماما من أن هذه الأزمة يمكن حلها".

عاجل الخميس 12/10/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان عاجل الخميس 12/10/2017 - نائب رئيس جنوب افريقيا يقول الاعتراف بوجود مشكلة في جنوب السودان جزء من الحل في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سودان تريبون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودان تريبون





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا