اخبار السودان / راديو دبنقا

اخر - (30%) من اطفال مدارس ولاية الخرطوم مصابون بالامراض النفسية

>

أكتوبر ١٢ - ٢٠١٧ راديو دبنقا

الوقفة الاحتجاجية(وكالات)

الوقفة الاحتجاجية(وكالات)

كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم أن 25 إلى 30% من أطفال المدارس مصابون بأمراض نفسية خاصة الاكتئاب والضيق . فيما أعربت مديرة منظمة الصحة العالمية مكتب السودان د.نعيمة القصير فى حديث لها بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية عن قلقها من عدم توفر اختصاصين نفسيين في معسكرات النازحين بالسودان، ووصفت الأمر بالقنبلة الموقوتة، مؤكدة أن الفجوة كبيرة في تقديم الخدمة النفسية. وطالبت وزارة الصحة على ضرورة توفير اختصاصي نفسي في كل مدرسة.

واشتكى مواطنون من ولاية النيل الأزرق من عدم صرف رواتبهم عن شهر اكتوبر الحالى بسبب حوسبة الرواتب مما ادى الى عدم صرف حوالى 6 آلاف عامل بالحكومة رواتبهم، وذلك نتيجة عدم توفر الصرافات الآلية بأعداد كافية. وكشفوا عن وجود 6 صرافات فقط بالولاية 4 فى الدمازين واثنين بالروصيرص.

وهددت شركات الرش الجوي بعدم العمل في الموسم الزراعي الحالي (2017 – 2018) حال لم تستلم مستحقاتها للعام الماضي، وأكد مصدر زراعى أن هناك مساحات واسعة لمحاصيل الذرة الشامية وعباد الشمس بولايتى القضارف والنيل الأزرق تهددها دودة الحشر الأمريكية ، وأشار إلى أن الشركات تمتلك أكثر من عشرين طائرة رش تعمل في مجال الآفات القومية المتمثلة في الجراد والآفات الضارة بالمحاصيل الزراعية.


عودة الي النظرة العامة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السودان - (30%) من اطفال مدارس ولاية الخرطوم مصابون بالامراض النفسية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو دبنقا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو دبنقا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا