رياضة / الاهرام سبورت

عاجل اخبار الرياضة - «صلاح» في البطولات الأوروبية.. بدايات في «ستامفورد بريدج» ورقم وثأر ينتظراه أمام «بورتو»

  • 1/2
  • 2/2

>

يرتحل فريق ليفربول الإنجليزي إلى البرتغال لمواجهة فريق بورتو في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب دراجاو "التنين" في مدينة بورتو البرتغالي.

وتأهل ليفربول للدور الستة عشر بعدما أنهى في صدارة المجموعة الخامسة وتأهل بورتو بعدما أنهى في المركز الثاني بالمجموعة السابعة.

ويقدم الدولي المصري محمد صلاح مستوى متميزًا مع فريقه الذي قدم إليه صيفًا من روما ويستعد صلاح ليلعب مباراته الأوروبية "دوري الأبطال، الدوري الأوروبي" رقم 60 في البطولات الأوروبية مع الفرق التي لعب لها "بازل، تشيلسي، فيورينتينا، روما".

بدايات واعدة في ستامفورد بريدج

دشن الدولي المصري، 25 عامًا، بدايته في بطولات أوروبا مع نادي بازل وذلك حين حل بديلًا في آخر 16 دقيقة أمام فريق مولده النرويجي في الدور الثالث من الملحق المؤهل لدور المجموعات في 8 أغسطس 2012.

لكن بداية صلاح في دوري الأبطال لا تنسى فقد كانت ضد تشيلسي الإنجليزي في دور المجموعات 18 سبتمبر 2013 وسجل هدفًا في ستامفورد بريدج في فوز فريقه 2-1.

ولعب محمد، 26 مباراة أوروبية مع بازل وسجل سبعة أهداف وصنع ستة. كما لعب مباراتين مع تشيلسي لكنها كانت دقائق معدودة "77 دقيقة"  بديلًا أمام سبورتنج لشبونه بدورالمجموعات في موسم 2014/15 لكنه لم يسجل بقميص البلوز.

مواصلة الرحلة الأوروبية مع فرق إيطاليا

وانتقل صلاح في يناير 2015 إلى فيورنتينا الإيطالي معارًا من تشيلسي ولعب معهم 8 مباريات في الدوري الأوروبي وسجل هدف وحيد بشباك توتنهام.

توتنهام.. فريق بدايات صلاح المحلية والأوروبية.

وفي صيف 2015 حط صلاح رحاله في روما الذي لعب معه في الدوروبي الموسم الماضي 6 مباريات وسجل فيهم هدفين.

نادي بورتو البرتغالي منافس صلاح بعد غد "الأربعاء" كان السبب في أن يلعب صلاح، بالدوري الأوروبي الموسم الماضي حيث أقصى روما من ملحق التأهل لدوري أبطال أوروبا بعدما هزمهم على أرضهم بثلاثية نظيفة.

ولعب صلاح 15 مباراة وسجل 3 أهداف مع روما في الملاعب الأوروبية.

ثأر إيطالي لصلاح عليه الوفاء به أمام بورتو.

أما آخر ظهور لصلاح في دوري ألأبطال وتحديدًا دور الستة عشر كان أمام ريال مدريد الذي اخرج روما من ثمن النهائي بفوزه ذهابًا وإيابًا بهدفين نظيفين في طريقه "ريال مدريد" للفوز ببطولته الحادية عشرة.

حارس ريال مدريد وقتها كان إيكر كاسياس الذي يحرس عرين بورتو حاليًا لكنه يغيب عن مباريات فريقه في الدوري ويظهر في الكأس ولم يلعب سوى أول مباراتين فقط في دوري الأبطال، التي ظهر بها فيس 166 مباراة، وبعدها فقد مكانه لجوزيه سا، الحارس الثاني لبورتو.

ولم يسجل صلاح سوى هدف وحيد في تلك البطولة في سبع مباريات بدور المجموعات.

انطلاقة مع ليفربول في ملاعب إنجلترا وأوروبا 

وواصل صلاح تفوقه المحلي مع ليفربول محليًا على المستوى القاري حيث لعب معهم هذا الموسم في دوري الأبطال والملحق 8 مباريات هز فيهم شباك الخصوم في ست مناسبات.

وخلال بطولة هذا العام تفوق صلاح وتخطى مواطنه أحمد حسام ميدو لاعب توتنهام ومارسيليا السابق الذي شارك في 19 مباراة في دوري الأبطال بينما صلاح لعب 21 مباراة بختام دور المجموعات.

وقدم صلاح في دور المجموعات مع الريدز مستوى جيدًا جعله يفوز بجائزة أفضل لاعب في الجولة مرتين خلال الجولات الست.

شباك ماريبور السلوفيني استقبلت 3 أهداف من محمد صلاح

59 مباراة لصلاح مع خمسة أندية مختلفة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي سجل خلالهم 17 هدفًا وصنع 12 آخرين فماذ1ا سيقدم صلاح في مباراته رقم 60 فوجوده امام بورتو لن يلغيه سوى ظرف قهري لأنه بات أحد أهم أوراق المدرب يورجن كلوب في ليفربول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار الرياضة - «صلاح» في البطولات الأوروبية.. بدايات في «ستامفورد بريدج» ورقم وثأر ينتظراه أمام «بورتو» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الاهرام سبورت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاهرام سبورت





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا