رياضة / الاهرام سبورت

عاجل اخبار الرياضة - تقرير: البث التليفزيوني يجعل الأندية الإنجليزية الأكثر ثراءً دون فرض سطوة أوروبية

>

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الاثنين أن نادي مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، يمتلك فريق كرة القدم الأغلى في العالم على الإطلاق والذي تبلغ قيمته 777 مليون استرليني.

وكشف مرصد كرة القدم الأوروبي أن مانشستر سيتي يتربع على صدارة قائمة الفرق الكروية الأغلى في العالم يليه باريس سان جيرمان الفرنسي الذي وصلت قيمته السوقية إلى 713 مليون جنيه استرليني.

وأنفق مانشستر سيتي خلال موسم الانتقالات الصيفي مبالغ طائلة لشراء لاعبين جدد مثل كيلي واكر (45 مليون استرليني) وايدرسون (35 مليون استرليني) وبيرناردو سيلفا (43 مليون استرليني) ودانيلو (27 مليون استرليني) وبنجامين ميندي (52 مليون استرليني).

ويعد تشيلسي آخر الفرق الإنجليزية في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2012 بينما تسيطر فرق أسبانيا على البطولة منذ 2014 "ريال مدريد 3 بطولات وبرشلونة بطولة".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن كل هذا الانفاق المالي الضخم جاء مدعوما برغبة مانشستر سيتي في الحفاظ على مسيرته هذا الموسم والاستمرار في الصراع على جميع الجبهات من أجل تحقيق الألقاب.

وجاء في المركز الثالث نادي مانشستر يونايتد الذي ضم النجم التشيلي أليكسيس سانشيز إلى صفوفه في الفترة الأخيرة نظير مبلغ مالي ضخم، وبلغت القيمة المالية للفريق ككل 661 مليون جنيه استرليني.

ويعتبر مانشستر يونايتد أحد الأندية الإنجليزية العديدة التي بدأت تطأ أرضا جديدة فيما يخص القيم المالية للصفقات التي أبرمتها في الفترة الأخيرة.

وطبقا للمرصد الأوروبي لكرة القدم، بلغت القيمة السوقية لنادي ايفرتون الإنجليزي 323 مليون استرليني، متفوقا في هذا الصدد على العملاق الألماني بايرن ميونخ (321 مليون استرليني).

وحصل ايفرتون مؤخرا على خدمات سينك توسون مقابل 27 مليون استرليني وثيو والكوت مقابل 20 مليون استرليني، في إطار سعيه للخروج من منتصف جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي والزحف قليلا لمزاحمة فرق المقدمة.

وحل نادي كريستال بالاس الذي تفصله نقطة واحدة عن منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي ،في المركز التاسع عشر في قائمة الفرق الأغلى عالميا، متفوقا بمركزين في هذا الصدد على نابولي الإيطالي.

وساهمت عقود البث التليفزيوني لبطولة الدوري الإنجليزي، والتي بلغت قيمتها خمسة مليارات و140 مليون جنيه استرليني في إثراء الأندية الإنجليزية بشكل لا يقارن، مما جعلها الأندية الأكثر إنفاقا في إبرام الصفقات الجديدة في القارة العجوز.

ولا تقتصر الأرقام القياسية في الإنفاق المالي على أندية الدوريات الخمس الكبرى في القارة الأوروبية وحسب ولكنها تمتد إلى 42 ناديا أخرين في أوروبا تصل القيمة المالية لبعضها إلى 88 مليون جنيه استرليني.

ورغم أن القيمة المالية للفريق تعد دليلا على قيمته الفنية، لا تنطبق هذه القاعدة بشكل مثالي على أندية الدوري الإنجليزي، وهذا يتضح مع كل من ساوثهامبتون المتعثر الذي ينفق أمولا أكثر من ايه سي ميلان الإيطالي ويستهام الذي ينفق أكثر من نادي إشبيلية وبلنسية الإسبانيين اللذين يتنافسان دائما على الألقاب.

ويتفوق كل موسم انتقالات على سابقة فيما يخص حجم الأموال الانفاق عليه، وذلك بسبب التدفقات المالية التي تزداد كل عام وتثري خزائن الأندية ومن ثم زيادة سعر اللاعبين.

ومن غير المتوقع أن يخبو قليلا هذا السباق المحموم في عالم الانتقالات في الفترة القليلة المقبلة نظرا لأن المفاوضات الخاصة بالعقود الجديدة للبث التليفزيوني لمباريات الدوري الإنجليزي ذات القيم المالية الأكبر ستحسم مبكرا في الأسبوع المقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار الرياضة - تقرير: البث التليفزيوني يجعل الأندية الإنجليزية الأكثر ثراءً دون فرض سطوة أوروبية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الاهرام سبورت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاهرام سبورت





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا