اخبار السعودية / الوئام

#بالفيديو “العرفج”: #عيد_الحب عادة وليس عبادة.. ولماذا نحن اعتدنا على التوجس من الحُب ومظاهره؟

>

 

أكد عامل المعرفة “أحمد العرفج” أن عيد الحُب من العادات وليس العبادات، متسائلاً عن سبب توجس الناس من الحُب ومظاهره، فيما أشار إلى أن العرب لن يرتقوا حتى يتعلموا الاصطفاف بالطابور.

جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في “ياهلا بالعرفج”، عبر فضائية “روتانا خليجية”، حيث خرج “العرفج” -هذا الأسبوع- على المشاهدين من استديوهات “روتانا” في لندن، وذلك للتعليق على أبرز الأحداث المحلية المثيرة للجدل.

بدايةً أوضح “العرفج” أن اهتمام الإسلام بالحيوان لا جدال فيه، فقد وجدنا أوقافًا للكلاب الهَرِمة في دمشق، وللقطط الضالة في الأندلس؛ فسبقنا الغرب في رعاية الحيوان، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “جمعية سعودية لملاحقة مؤذي الحيوانات”.

كما علق “العرفج” على خبر بعنوان: “نظام حماية الذوق العام يحدد 45 مخالفة والغرامات من 300 إلى 10 آلاف ريال”، مؤكدًا بالقول: “لن يرتقي العرب حتى يتعلموا أهمية الاصطفاف بالطابور، وسعيد أننا نحاول أن نرتقي لحماية هذه مفاهيم جميلة مثل حماية الذوق العام، وحاجتنا كبيرة إلى تنقيته وترقيته”.

وفي فقرة “مزاين الكتب” فقد أحضر “العرفج” معه في الاستديو كتاب “تقشير.. قراءات في الثقافة والمجتمع السعودي”، لمؤلفه “عبدالله المحيميد”.

في سياق متصل تساءل “العرفج” قائلاً: “لا أرى لماذا نتحسس من أعياد مثل عيد الحب، فهي عادة وليس عبادة، وهكذا اعتدنا أن نتوجس من الحب ومظاهره بلا سبب”.

رابط الحلقة كاملة:

رابط الخبر بصحيفة الوئام: #بالفيديو “العرفج”: #عيد_الحب عادة وليس عبادة.. ولماذا نحن اعتدنا على التوجس من الحُب ومظاهره؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #بالفيديو “العرفج”: #عيد_الحب عادة وليس عبادة.. ولماذا نحن اعتدنا على التوجس من الحُب ومظاهره؟ في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا