اخبار السعودية / المواطن

- خبر سار من العمل للعاملين في القطاع الخاص

>

خبر سار من العمل للعاملين في القطاع الخاص

دعم موجه للمنشآت بغرض تحفيز توظيف المواطنين والمواطنات

المواطن - الرياض

أكد المتحدث باسم وزارة العمل، خالد أبا الخيل، أن “هدف” يتحمل نيابة عن المنشآت التي تحقق نموًّا في التوطين، ما يعادل نسبة 20% من الأجر الشهري للمواطنة و15% للمواطن.

وأكد أبا الخيل في تغريدات له عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أن برنامج دعم نمو التوطين في المنشآت يخدم جميع منشآت القطاع الخاص، بشكل آلي ومتاح لجميع المنشآت النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية.

ولفت إلى أنه يتم احتساب أي مواطن أو مواطنة تم توظيفه بعد تاريخ 31/ 7/ 2017م في المنشأة، ولفترة العامين القادمين، فيما يُدفع الدعم وفق تاريخ الاشتراك بالبرنامج اعتبارًا من أكتوبر الجاري لمن تم توظيفه سواء سبق دعمه من هدف أو لم يدعم.

وشدد على أن برنامج دعم نمو التوطين في المنشآت يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وأوضح متحدث العمل أن الدعم موجه للمنشآت بغرض تحفيز توظيف المواطنين والمواطنات، وسد فجوة الأجور، وتغطية تكاليف الإلحاق والتدريب على رأس العمل.

إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ask3.png

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - خبر سار من العمل للعاملين في القطاع الخاص في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا