الارشيف / اخبار فلسطين / جي بي سي نيوز

اخر اخبار فلسطين - الأمم المتحدة: أزمة الكهرباء بغزة تهدد القطاع الصحي

>

جي بي سي نيوز :- قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، السبت، إن أزمة الكهرباء التي يعيشها قطاع غزة تؤثر "بشكل خطير" على مستوى الخدمات الصحية الأساسية والمياه والصرف الصحي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته المتحدثة باسم المكتب، رافينا شمداساني، تحدثت خلاله حول الوضع المتعلّق بالانقطاع المتكرّر للكهرباء في غزة.

وحذرت شمداساني من أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي يهدد حياة "الفئات الضعيفة من السكان في غزة، خاصة المرضى".

وقالت: "في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، لم تزد ساعات وصل الكهرباء عن 6 يومياً، منذ بداية الأزمة الحالية في أبريل الماضي".

وأضافت شمداساني: "غالباً لا تتوفر الكهرباء سوى لأقل من أربع ساعات يومياً".

وذكّرت بالظروف الصعبة التي يعيشها سكان غزة، في ظل الأزمة الاقتصادية المتزايدة، واستمرار فرض القيود على الحركة وحرية التعبير.

وتابعت القول: "الحصار الإسرائيلي على القطاع يؤثر بشكل غير متناسب على المدنيين، ويجب رفعه".

ونقلت المسؤولة الأممية عن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "قلقه البالغ" بشأن التدهور المستمر للأوضاع الإنسانية وحماية حقوق الإنسان هناك.

وأوضحت أن التدابير الأخيرة لخفض ساعات الكهرباء وتقليص الرواتب، وأوامر التقاعد المبكّر (اتخذها الرئيس محمود عباس) أثرت بشكل مباشر وسلبي على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للسكان", وفق الخليج اونلاين.

ودعت شمداساني المجتمع الدولي إلى الاستجابة لنداء الأمم المتحدة لتوفير المساعدة الإنسانية، والوفاء بالالتزامات المعلنة لدعم إعادة البناء والتنمية في قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة حالياً من أزمة كبيرة في إمدادات الكهرباء، حيث لا تتعدّى ساعات الوصل في غالبية المناطق 4 إلى 6 ساعات يومياً.

ويعيش القطاع حصاراً اقتصادياً وإنسانياً منذ فوز حركة حماس في الانتخابات البلدية سنة 2006، شمل إغلاق كل المعابر الحدودية، ومنع إدخال المواد الغذائية والعلاج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار فلسطين - الأمم المتحدة: أزمة الكهرباء بغزة تهدد القطاع الصحي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جي بي سي نيوز





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا