الارشيف / اخبار عمان / الوطن العمانية

لوحة جمالية ترسمها شلالات الظاهرة

>

عبري من سعيد بن علي الغافري
شهدت عدد من قرى ولايات عبري وينقل وضنك بمحافظة الظاهرة خلال الأيام الماضية امطارا متفاوتة الغزارة جرت خلالها الأودية والشعاب وتركزت هذه الأمطار على رؤوس الجبال في القرى الجبلية مما ساعدت على تلطيف الأجواء وإنخفاض في درجات الحرارة بصورة كبيرة خلال فترتي الليل والصباح بهبوب نسمات هوائية منعشة كما تشكلت شلالات المياه المتدفقة من رؤوس الجبال في الأودية وبحيرات صافية من المياه على شكل صور جمالية.
وتشهد أودية الفتح والوادي الكبير ووادي فدى ووادي ضم ووادي الهجر ووادي العين والخبيب بولايات الظاهرة توافدا كبيرا للعائلات والزوار للاستمتاع بالطبيعة البكر وقضاء اوقات مع اسرهم على ضفاف الاودية والشعاب والاشجار الوارفة الظل والاخضرار. وساعدت الامطار على تحسن الأجواء الصيفية في القرى الجبلية وزيادة منسوب المياه في الافلاج والآبار بولايات الظاهرة مما يبشر بموسم زراعي خصب بزراعة مختلف الحاصلات الزراعية الموسمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لوحة جمالية ترسمها شلالات الظاهرة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن العمانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن العمانية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا