اخبار العراق / القرطاس نيوز

الان - اقبال يعلن عن ضوابط نقل الطلبة في المرحلة الثانوية بين الاحيائي والتطبيقي

>
Printed from www.AlQurtas.com
اقبال يعلن عن ضوابط نقل الطلبة في المرحلة الثانوية بين الاحيائي والتطبيقي

12 Oct,2017

أعلن معالي وزير التربية محمد أقبال الصيدلي عن الضوابط الخاصة بنقل الطلاب للدراسة الإعدادية بين الفرعين (الأحيائي والتطبيقي) لكافة المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات .

وذكر أقبال في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي ان هذه الضوابط وضعت لغرض انسيابية نقل الطلاب بين الفرعين الأحيائي والثاني التطبيقي، مشيراً الى أحقية الطلاب الراسب في الصف الخامس العلمي في اي من الفرعين بالتحويل الى الفرع الاخر مع بدء العام الدراسي.

علاوة على ذلك أعطت الضوابط للطالب الناجح الى الصف الخامس العلمي التحويل الى احد الفرعين أيضاً بشرط ان لا يتجاوز تاريخ (30 / 11) من كل عام دراسي.

وأشار البيان الى ان الضوابط منعت من تحويل طلبة الصف السادس العلمي بين الفرعين بسبب تفاوت المواد الدراسية الاساسية لكلا الفرعين مما يسبب نقصا معرفيا لدى الطالب عند انتقاله ويؤثر سلبا في تأهيله العلمي مستقبلاً .

ودعت الوزارة جميع أبناءنا الطلاب بالجد في اكمال مسيرتهم التربوية لتقديم الخدمة لبلدنا الحبيب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق الان - اقبال يعلن عن ضوابط نقل الطلبة في المرحلة الثانوية بين الاحيائي والتطبيقي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع القرطاس نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القرطاس نيوز





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا