أخبار مصر / التحرير الإخباري

العاجلة اليوم - تكتل «25-30» يكشف عن أسباب رفضه التعديلات الوزارية الجديدة

>

كشف تكتل 25- 30 البرلماني، عن أسباب رفضه للتعديلات الوزارية التى وافق عليها مجلس النواب بأغلبية أعضائه في جلسته العامة الطارئة، اليوم الأحد، والواردة في كتاب رئيس الجمهورية إلى البرلمان، بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، والتي شملت 4 وزراء جدد. 

وقال التكتل فى بيان رسمي له اليوم الأحد: «فوجئنا بالإعلان عن تغيير وزاري محدود للحكومة يشمل استبدال بعض الوزراء بآخرين، وتم رفضها لعدة أسباب، وهى أن التعديل الوزاري يأتي في توقيت غير مناسب وقد بدأت إجراءات الانتخابات الرئاسية».

وأضاف البيان أن التعديل محدود باستبعاد أسماء بأخرى دون الإعلان عن أسباب استبعاد وزراء واختيار آخرين، لافتًا إلى أن الحكومة لم تقدم أي تقييم لأداء الوزراء لمجلس النواب للمناقشة، ولم تحدث أي تقييمات علمية أو سياسية وظل الأمر عشوائيا.

وتابع: «الحكومة مجتمعة ومتضامنة قبل وزرائها في أداء سياسي أدى إلى مزيد من تحميل الأعباء على المواطنين، بسبب الغلاء وانعدام وجود رؤية واضحة أو برامج محددة للتنمية الشاملة بالتوجه نحو وزيري الصناعة والزراعة والاستفادة الحقيقية من الثروات الطبيعية لبلادنا».

وأوضح تكتل 25- 30، أن انخفاض قيمة الجنيه والإعلان على زيادة أسعار المواد الغذائية وخدمات السكة الحديد بزيادة من 10-50%، وزيادة أسعار المترو والوقود خلال الأيام المقبلة يؤكد بمزيد من تحميل الأعباء.

وأكد رفضه أي تغييرات محدودة، وكذلك رفضه السياسات المعلنة من قبل الحكومة، والتي تؤكد السير على نفس النهج الذي سيؤدي إلى زيادة الأعباء وعدم الالتفاف لما تتطرقه في سياسات بديلة من أجل العدالة الاجتماعية، والتي تشمل ضرائب عادلة تصاعدية ونظرة كلية للاقتصاد والنمو الشاملة مع توفير فرص عمل حقيقية للشباب العاطلة.

وأشار التكتل إلى أن التغير الحالي المحدود يؤكد محدودية رؤية الحكومة لأي تغيير سوف يستمر لأشهر قليلة ومرهون بتغيير شامل للحكومة، عقب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

ووافق مجلس النواب بأغلبية أعضائه في جلسته العامة الطارئة، اليوم الأحد، على التعديل الوزاري الوارد في كتاب رئيس الجمهورية إلى البرلمان بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء والذي شمل 4 وزراء جدد. 

وتضمن التعديل الوزاري تعيين اللواء أبو بكر محمود الجندي وزيرا للتنمية المحلية وإيناس مصطفى عبد الدايم وزيرة للثقافة وخالد محمد علي بدوي وزيرًا لقطاع الأعمال، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة للسياحة.

كما وافق المجلس على تعيين رئيس الجمهورية عاصم الجزار نائبا لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون التخطيط العمراني وطارق محمد توفيق أمين نائبا لوزير الصحة والسكان. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العاجلة اليوم - تكتل «25-30» يكشف عن أسباب رفضه التعديلات الوزارية الجديدة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخباري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخباري





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا